privacy policy

سياسة الخصوصية

عنوان موقعنا على الويب: www.dyar.info.

ما البيانات الشخصية التي نجمعها ولماذا نقوم بجمعها

تعليقات

عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها.

قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

وسائط

إذا قمت بتحميل الصور إلى موقع الويب، يجب تجنب تحميل الصور مع بيانات الموقع المضمنة (EXIF GPS). يمكن لزوّار الموقع تنزيل واستخراج أي بيانات موقع من الصور على موقع الويب.

ملفات تعريف الارتباط

إذا تركت تعليقًا على موقعنا، فيمكنك تمكين حفظ اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وموقعك الإلكتروني في ملفات تعريف الارتباط. هذه هي لراحتك حتى لا تضطر إلى ملء التفاصيل الخاصة بك مرة أخرى عند ترك تعليق آخر. ستستمر ملفات تعريف الارتباط هذه لمدة عام واحد.

إذا كان لديك حساب وقمت بتسجيل دخولك لهذا الموقع، فسنهيئ ملف تعريف ارتباط مؤقت لتحديد ما إذا كان مستعرضك يقبل هذه الملفات. لايحوي ملف تعريف الارتباط هذا أي بيانات شخصية كما يجرى التخلص منه عندما تقوم بإغلاق المتصفح الخاص بك.

عندما تسجّل الدخول نقوم أيضاً بتهيئة ملفات عديدة لتعريف الارتباط من أجل حفظ معلومات دخولك وخيارات شاشة العرض الخاصة بك. ملفات تعريف الارتباط لمعلومات الدخول تبقى ليومين، بينما تبقى ملفات تعريف ارتباط خيارات شاشة العرض لمدة سنة. سيستمر تسجيل دخولك طيلة أسبوعين عندما تختار “تذكرني”، وإذا قمت بتسجيل خروجك من الحساب، سيتم حذف ملفات تعريف ارتباط تسجيل الدخول.

سيُحفظ ملف إضافي لتعريف الارتباط في مستعرضك إذا قمت بتحرير أو نشر مقال. وهذا الملف لايتضمن أي بيانات شخصية فكل ما في الأمر أنه يشير إلى معرّف المقالة التي حررتها. وستنتهي صلاحيته بعد يوم واحد.

المحتوى المضمّن من مواقع ويب أخرى

المقالات على هذا الموقع قد تشمل محتوى مضمّناً (على سبيل المثال: كمقاطع الفيديو، الصور، المقالات .. الخ). يتصرّف المحتوى المضمَّن من مواقع ويب أخرى بالطريقة نفسها تماماً كما لو أن الزائر زار الموقع الآخر.

قد تجمع مواقع الويب هذه بيانات عنك، وتستخدم ملفات تعريف الارتباط، وتدمج تتبعًا إضافيًا تابعًا لجهة ثالثة خارجية، وتراقب تفاعلك مع هذا المحتوى المضمن، بما في ذلك تتبع تفاعلك مع المحتوى المضمن إذا كان لديك حساب وتم تسجيل دخولك إلى ذلك الموقع.

تمثل سياسة الخصوصية التي نعرضها في هذه الصفحة الخطوط العريضة لأهم المعلومات التي تهم الزوار معرفتها من المعلومات التي نجمعها ونقوم باستخدامها للتطوير وكذلك كل ما يتعلق بالطرف المعلن وملفات الدخول والكوكيز.

ملفات الدخول

بنفس ما يوجد بكافة خوادم المواقع الأخرى، فإن موقع مجلة الشامل يستخدم نظام ملفات الدخول، والتي تشمل بروتوكول يحوى على معلومات استخدام الانترنت مثل (عنوان الجهاز، نوع المتصفح المستخدم في الزيارة، مزود خدمة الانترنت، البلد للزائر، التاريخ والوقت، عدد النقرات والصفحات التي يدخلها).
كل هذه المعلومات التي نقوم بجمعها مثل كافة المواقع هي سرية تماما من قبلنا ولا نقصد بها التلصص أو التجسس على الأمور الشخصية للزوار، إنما هي لتحليل المحتوى للموقع ومعرفة الموضوعات الأكثر زيارة وتحسين الأداء والجودة والتطوير بموقعنا فقط دون تعديات أخرى.

الكوكيز وعدادات الشبكة

محترفي التقنية هي موقع لا يستخدم تقنية الكوكيز لتخزين المعلومات عن الزوار وتفضيلاتهم، ولكن نستخدم سجل خاص يتم تسجيل به معلومات محددة وموجزة عن الصفحات التي يتم زيارتها لدينا من المستخدم، وبذلك نحدد ما هي المواضيع الهامة لدى الزوار والأكثر تفضيلا لتطوير وتحسين مواضيع الموقع بناءا على أهميتها للزوار.

وبذكر الشركات المعلنة على المواقع فإن شأننا مثل الآخرين تقوم هذه الشركات بالاطلاع على مثل هذه البيانات والإحصائيات الخاصة بموقعنا لتحسين جودة إعلاناتها بما يتناسب مع الزوار واهتماماتهم وقياس فعاليتها، وبموجب الاتفاق المبرم بيننا وبين الشركة المعلنة فإنه يحق لها الاطلاع واستخدام الوسائل التقنية مثل (عدادت الشبكة، الكوكيز، واكواد برمجية مثل جافا سكريبت) لأغراض التطوير والتحسين للجودة لإعلاناتها وقياس مدى أهمية الموقع، وقياس مدى فاعلية الإعلانات وإقبال الزوار عليها من دون وجود أي أهداف أخرى قد تضر بالزوار بشكل أو بآخر من هذه المعلومات.

وبناءا على ما ذكرناه فإننا نؤكد على التالي للأهمية

– شركة جوجل ادسنس هي الشركة المعلنة في موقعنا محترفي التقنية، وهي طرف ثالث في سياسة الخصوصية، وتستخدم جوجل ادسنس بيانات الكوكيز وغيرها لتحسين جودة الإعلانات وقياس فعاليتها على الموقع، وبموجب الاتقافات المبرمة معنا يحق لها الاطلاع واستخدام الوسائل التقنية مثل (عدادت الشبكة، الكوكيز، واكواد برمجية مثل جافا سكريبت) لأغراض تحسين الجودة وقياس فاعلية الإعلانات.


– تستخدم شركة Google AdSense ملف تعريف الارتباط DART cookies لتحسين خدماتها الإعلانية تبعا لبعض المقاييس والمعايير المتعلقة بالزوار مثل الدخول لصفحات هذا الموقع وزيارته أو مواقع أخرى.

-تعطي Google AdSense للزوار الذين لا يرغبون باستخدام ملف تعريف الارتباط DART cookies إلغاء استخدام جوجل لملف التعريف هذا، وذلك عبر زيارة رابط الصفحة التالي:

  1. http://www.google.com/privacy_ads.html

– لا نستخدم معلوماتك الخاصة لأغراض تجارية (بمعنى أننا لا نبيعها أو نؤجرها) – هذا لم يتغير في سياستنا – ولكن يرد في السياسة الجديدة تفاصيل إضافية حول طبيعة البيانات التي نشاركها، وكيف نحمي انتقال المعلومات عبر الحدود.

يمكن للزائر الاطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بشركة جوجل ومراجعتها من خلال الرابط التالي :
http://www.google.com/intl/ar/policies/technologies/ads/